عالم آبل: المدير التنفيذي لشركة بلاك بيري: آبل تفتقر إلى الإبتكار


عالم آبل: المدير التنفيذي لشركة بلاك بيري: آبل تفتقر إلى الإبتكار


Posted: 18 Mar 2013 09:07 AM PDT
ThorstenHeins المدير التنفيذي لشركة بلاك بيري: آبل تفتقر إلى الإبتكار
عالم آبل: في مقابلةٍ أجرتها وكالة Financial Review الأسترالية، هاجم تورستن هينز المدير التنفيذي لشركة بلاكبيري شركة آبل ووصفها بأنها متأخرة عن ركب التطوير والإبتكار.
وبدأ هينز بقوله أنَّ شركة آبل قامت بعمل رائع بجلب الأجهزة التي تعمل باللمس إلى السوق، وقامت أيضاً بعمل ممتاز في واجهة المستخدم لهذه الأجهزة، وذكر بأنَّ هذه هي أسباب نجاح آبل وأقر بإحترامه لعمل آبل في تطوير مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
وأضاف هينز بأنَّ التاريخ يعيدُ نفسه، فركب الإبتكار بات سريعاً في هذا المجال، وإذا لم تقُم الشركات بالإبتكار والتطوير فسوف يتم إستبدالها سريعاً، حيث ذكر أنَّ واجهة المستخدم في جهاز الآيفون أصبح عمرها يزيد عن 5 سنوات الآن.
كمستخدم لجهاز الآيفون لمدة 4 سنوات، أرى أنَّ واجهة المستخدم ممتازة جداً وتكاد تصل لدرجة الكمال، فهي تعمل جيداً وتؤدي الغرض المطلوب، فواجهة المستخدم في أجهزة الـ iOS هي السبب الأول لنجاحها، وذلك لسهولة إستخدامها من جميع الفئات العمرية.
وهنا تساؤلات أطرحها، هل تعتقدون بأنَّ شركة بلاك بيري لها الحق في إنتقاد غيرها؟ أين شركة بلاكبيري في السنوات السابقة عندما كانت آبل وجوجل ومايكروسوفت وسامسونج وغيرهم من الشركات يبدعون ويطورون في أجهزة الهاتف الذكية؟ بلاك بيري إستمرت في إنتاج نفس الهواتف بنفس النظام بكميات كبيرة طوال الفترة الماضية، إلى أن قامت أخيراً بإصدار نظام BB10 وجهازها 10Z، فهل يعتبر تورستن هينز الشخص الصحيح لينتقد واجهة المستخدم في الآيفون؟
المصدر [via]

Powered by FeedBurner

;